الكلاب البرية

استئناف الحياه فى الغابات البريه البعيده مثل غابات الامازون الفريده من نوعها التي يمر منها اطول نهر في العالم الذي يشق البرازيل بشكل طولي ويمتد وعلى امتداده غاباته الساحره الفريده التي لا يعرف اسرارها الكثير ،غابات حملت لنا عناصر وبشر لم نكن نعرفها من قبل: كتلك القبائل الصغيره التي تعتمد على الصيد و لا يرتدي افرادها الا القليل من اوراق الشجر . تجد فيها التمساح المفترس الخطير الذي يتربص بفريسته بتؤده وصبر حتى تاتي بين يديه فيطبق عليها بدون رحمه ولا شفقه.

حتى قطعان الحمار الوحشي الذين يريدون ان يشربوا ويقطعوا النهر في تجمع فريد وكبير لانهم حيوانات تعيش في مجموعات كبيره تحمي بعضها البعض حتى لا تقترب الاسود او المفترسون بصفه عامه وكانها تقول لهم اذا اقتربتم فانا ضعيف وحدي انا الحمار الوحشي لكن كلنا سنركلكم كنفس واحدة وبذلك تحمي نفسها.

pay-lucky-zebra-escape

قطعان تقطع النهر رغم ما فيه من مخاطر كبيره لأن التماسيح تتربص بها. وياويل من يقع في فكي التمساح فانه لا يرحم.

غريبه جدا تلك الاماكن و غريب اكثر ان نكتشف اننا رغم تقدم الانسانيه الا انه ما يزال هناك الاف من الشعوب الصغيره المحقوره التي لا تتمتع بحقوقها ولا باكل طيب ، شعوب مسكينه حتى الملابس بدائيه جدا ,غريب !!!
وهذه الغرابه العجيبه تاتيك الكثير من المستجدات العجيبه خصوصا حين تعلم ان في هذا الكون انواع عجيبه غريبه من الحيوانات ادهشت العلماء لانها حيوانات مفترسه لا تراعي احدا وخطيره ولديها وسائل عجيبه في طريقةالتقاطها فريستها بخديعه ومكر لا يتوفر عليه البشر.
وما اخطر صراع التماسيح في ما بينها،  فكها يساوي اطنان من الضغط لكل منها حسب الحجم والطول، ولك ان تتصور كيف تضرب بضدها بتلك الكف الرهيبه ولا تتمزق فكها لان لها قوه غريبه حباها الله بها.
ويبقى التمساح دائما من اخطر الحيوانات المفترسه على الاطلاق ان لم نقل اشرس الحيوانات تماما.
حتى ان بعض المعارك الجانبيه التي تراها في الامازون بين الحيوانات البريه تجدها اكثر عنفا مما يتصور وخصوصا حينما تمزق الكلاب البريه احدى الغزالات الجميله الرشيقه بلا رحمه ولا شفقه بوحشيه دليل على ان الصراع من اجل البقاء في عالم الحيوان و العقيده المثلى لانها بلسم لكل ذي قوة ولعنه على كل ضعيف. عاده ما تتصدر الكلاب البريه اشرس مقاطع الافتراس في عالم الحيوانات المفترسه. رغم صغر حجمها وهي صغيره بين الحيوانات الاخرى الكلاب البريه تعيش في قطيع كبير متعارضه في ما بينها تساعد بعضها الاخر لتصطاد الفرائس تلوالاخرى في شجاعه منقطعه النظير. شجاعه الجوع الذي لا يرحم و الغابه التي لا تمزح.
وبين هذا وذاك تتمثل عقيده الغابه التي اصبحت للاسف الشديد حياتنا اليوميه غابه ادغال في مشاهد نعيشها نحن البشر البقاء فيها الاقوى حيث لا يرحم بعضنا بعضا ابدا كاننا نتمثل بالحيوانات ونقلدها في اصرار غريب على محو انسانيتنا بصفه مطلقه.
فغابه الامازون بطولها وقوتها ليست الا حياة تجمع البشر جميعا كلنا نعيش في غابه لكن البعض منا يحاول ان يصلحها فتصبح جنه في الارض والبعض الاخر للاسف الشديد يحاول ان يصير ذات الكلب البري المفترس الذي لا يهمه الا ان يفترس لحم فريسته المسكينه ولو كانت لا تزال حيه ولعمري انه لاسوء من الحيوان بل هو اضل.

Advertisements

3 thoughts on “الكلاب البرية

  1. “We had this crazy notion that we could do for the aviation business what we. You may also settle your case outside of court for an agreed-upon sum paid by the person who harmed you. So I had a bit of a troublesome start, but I have learnt to live with how things were.

    Like

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s